الارشيف / رياضة

يوم ذهبي للإمارات في ألعاب «خليجية الشباب»

شكرا لقرائتكم خبر عن يوم ذهبي للإمارات في ألعاب «خليجية الشباب» والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - واصلت رياضة الإمارات نتائجها المميزة في منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب «الإمارات 2024»، التي تستضيفها الدولة حتى 2 مايو المقبل، تحت شعار «خليجنا واحد.. شبابنا واعد»، وأضافت 37 ميدالية جديدة، ضمن منافسات اليوم الثاني عشر، مسجلة بذلك رقماً قياسياً في عدد الميداليات المحققة في يوم واحد منذ انطلاق الدورة في 16 إبريل الجاري.

وتوزعت ميداليات الإمارات الجديدة في منافسات اليوم ال12، بين 18 ميدالية ملونة للكاراتيه، و10 ميداليات للسباحة، و4 ميداليات للجودو، و3 ميداليات للقوس والسهم، وميداليتين لمنتخب الدراجات الهوائية.

عززت الإمارات صدارتها في جدول ترتيب الميداليات، بمجموع 231، ميدالية منها، 73 ذهبية، و86 فضية، و72 برونزية.

ورفعت السعودية حصيلتها من الميداليات إلى 93 ميدالية (40 ذهبية، و33 فضية، و 20 برونزية)، وجاءت الكويت في المركز الثالث ب 89 ميدالية منها 23 ذهبية، و31 فضية و 35 برونزية، وحلت مملكة البحرين في المركز الرابع ب 57 ميدالية ( 19 ذهبية، 15 فضية، و 23 برونزية)، وتقدمت قطر إلى المركز الخامس ب 42 ميدالية ( 17 ذهبية، و 10 فضيات، و 15 برونزية)، وجاءت سلطنة عمان في المركز السادس ب 46 ميدالية منها، 17 ذهبية، و 10 فضيات، و 19 برونزية.

  • نصيب الأسد

حصد منتخب الإمارات للكاراتيه حصة الأسد من ميداليات اليوم ال12 للدورة عبر 18 ميدالية ملونة، ليتربع على صدارة الترتيب، بواقع 5 ذهبيات، و7 فضيات، و6 برونزيات)، وحل منتخب الكويت وصيفاً ب 10 ميداليات (3 ذهبيات، وفضية، و6 برونزيات)، والسعودية في المركز الثالث ب 6 ميداليات (ذهبيتان، وفضيتان، وبرونزيتان)، وجاءت قطر رابعاً بميدالية برونزية واحدة.

  • القوس والسهم

حقق أبطال الإمارات ثلاث ميداليات ذهبية في بطولة القوس والسهم، وجاءت جميعها في منافسات الفرق بانتظار صعود أبطالنا لمنصات التتويج في الفردي والمختلط.

وفاز منتخبنا المكون من مايد الكتبي، وسعيد محمد، وناصر السدراني بالميدالية الذهبية للفرق في القوس الأولمبي «المحدب» تحت 18 سنة ذكور، وحصد المنتخب القطري الميدالية الفضية.

وجاءت الذهبية الثانية لمنتخبنا في القوس الأولمبي «المحدب» تحت 18 سنة للإناث، والمكون من علياء صالح العلي، وآمنة الحمادي ونورة المازمي، وجاء المنتخب القطري في المركز الثاني، فيما كانت الميدالية الذهبية الثالثة لمنتخبنا للقوس الأولمبي «المحدب» تحت 15 سنة للإناث، والذي ضم هدى صالح العلي، ومروة عمر السركال، وأروى الخديمي، وحصد منتخب السعودية المركز الثاني، والميدالية الفضية.

وأكد عادل الحمادي، رئيس اللجنة الفنية للبطولة، أن المنافسات الختامية للبطولة ستشهد التتويج في 13 فئة، حيث أقيمت في اليوم الثاني الأدوار النهائية لعدد من المسابقات، وانتهى عدد منها.

وأضاف: «حرصنا على إنهاء بطولات الفرق التي تحتاج إلى وقت طويل، على أن يكون الفردي والمختلط في اليوم الأخير، وبعدها سيتم تتويج الفائزين في نهاية اليوم الختامي للبطولة».

ووجه مطر سالم الراشدي، مدير منتخب الإمارات للقوس والسهم الشكر إلى اللجنة الأولمبية الوطنية، مؤكداً أن الفوز ب 3 ذهبيات بداية الحصاد لأبطال الإمارات في البطولة.

  • أمل الجودو

حصد منتخب «الأمل» الإماراتي للجودو 4 ميداليات ملونة في منافسات اللعبة التي افتتحت الجمعة بصالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وتوزعت الميداليات بين ميدالية ذهبية و3 فضيات، عن طريق اللاعب سيف الحمادي الذي أحرز ذهبية وزن تحت 60 كجم، و3 فضيات عن طريق كل من محمد وليد النقبي في وزن تحت 50 كجم، وحميد سعيد الشامسي في وزن تحت 55 كجم، وأحمد عبدالله الزرعي في وزن تحت 66 كجم.

  • الدراجات

وفازت الإمارات بميداليتين (ذهبية، وفضية) في سباق الفردي ضد الساعة لفئة الشباب في منافسات الدراجات الهوائية المقامة في مسار الدراجات بجزيرة الحديريات في أبوظبي.

وتوج دراج المنتخب الإماراتي حارب خميس المرزوقي بالميدالية الذهبية لسباق الفردي ضد الساعة للشباب، الذي أقيم لمسافة 20 كلم، وأحرز زميله خالد النعيمي المركز الثاني، والميدالية الفضية.

وأشاد محمد سند القبيسي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للدراجات بنتائج الدراجين الشباب في اليوم الختامي للمنافسات، مؤكداً أن لاعبي المنتخب الإماراتي استطاعوا تجاوز نتائج الفردي العام، وقدموا أداء أفضل في سباقات ضد الساعة، بعدما كان المنتخب حصد ذهبية وفضية الفرق ضد الساعة.

ووجه القبيسي الشكر إلى اللجنة الأولمبية الوطنية الإماراتية، ولكل القائمين على تنظيم الدورة من اللجان المختلفة والمتطوعين، على الجهود الكبيرة التي بذلوها من أجل إخراج الحدث بهذه الصورة الرائعة والناجحة.

  • السباحة

تصدر منتخب قطر منافسات اليوم الأول للسباحة، في مسبح مركز مدينة محمد بن زايد الرياضي، بحصوله على 11 ميدالية ملونة، بواقع 5 ذهبيات، و4 فضيات، وبرونزيتين.

وجاء منتخب الكويت في المركز الثاني، بحصوله على 8 ميداليات (4 ذهبيات، وفضيتان، وبرونزيتان)، ومنتخب البحرين ثالثاً برصيد 6 ميداليات (4 ذهبيات، وبرونزيتان)، وحل منتخب الإمارات خامساً برصيد 10 ميداليات (ذهبية، و5 فضيات، و4 برونزيات).

من جانبه، أشاد عبدالله الوهيبي، رئيس لجنة تسيير الأعمال في اتحاد الإمارات للسباحة بمنافسات اليوم الأول لمسابقة السباحة، مؤكداً أن السباقات كشفت مواهب واعدة في جميع المنتخبات المشاركة في «العرس الخليجي».

وقال: «أثبتت الدورة نجاحها بكل المقاييس في نسختها الأولى، بعدما شهدت الألعاب كافة منافسة قوية، ومشاركة رائعة، وفق أعلى مستويات التنظيم والمعايير المطبقة في المسابقات الرسمية».

  • الألعاب الإلكترونية

حصد المنتخب السعودي الميدالية الذهبية في لعبة كرة القدم الإلكترونية «إف سي 24».

وفاز المنتخب السعودي على منتخبنا الوطني في المباراة النهائية 4-3 ثم في المباراة الفاصلة بنتيجة 3-2، ليتوج باللقب والميداليات الذهبية، ويحرز منتخبنا بالمركز الثاني، فيما حل المنتخب الكويتي في المركز الثالث.

  • الدايثلون

فاز البحرينيان عبدالرحمن الحسن، وأحمد الحلاق بالميداليتين الذهبية والفضية، والقطري جاسم الحسيني بالميدالية البرونزية في مسابقة الدايثلون التي استضافها نادي شرطة عجمان للرياضة والرماية.

وقام الشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، رئيس مكتب شؤون المواطنين في إمارة عجمان، بتتويج الفائزين بمسابقتي الترايثلون والدايثلون في مقر نادي شرطة عجمان للرياضة والرماية، بحضور العميد خالد محمد النعيمي، نائب قائد عام شرطة عجمان، وعبدالملك جاني، رئيس اتحاد الإمارات للترايثلون، ومحمد بن درويش، المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية.

وأعرب عبدالملك جاني، عن فخره واعتزازه بنجاح استضافة الإمارات لدورة الألعاب الخليجية للشباب، وأكد أن استضافة البطولة تعكس التزام الإمارات الراسخ بدعم الشباب، وتعزيز النشاط الرياضي في الدولة.

  • كرة الطاولة

أنهى منتخبنا الوطني لكرة الطاولة للشباب والشابات، مشاركته في منافسات اللعبة وفي جعبته 4 ميداليات برونزية، حصل عليها بعد أن احتل المركز الثالث في مسابقتي الفرق للشباب والشابات، وحلول الثنائي علي الحواي وعبدالله الحواي، في المركز الثالث في مسابقة الزوجي للشباب، وعبدالله الحواي، في المركز الثالث لمسابقة الفردي للشباب.

وأسدل الستار على منافسات كرة الطاولة بالدورة، بتصدر البحرين جدول ترتيب الميداليات، وفي رصيدها 3 ذهبيات، وفضيتين، و3 برونزيات، وجاءت قطر في المركز الثاني برصيد 3 ذهبيات، وفضية، وبرونزيتين، وحلت الكويت في المركز الثالث، بواقع 3 فضيات، ثم منتخبنا الوطني رابعاً برصيد 4 برونزيات، وحلت عمان في المركز الخامس الأخير ببرونزية واحدة.

وقام بتتويج الفائزين كل من الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، نائب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، عضو اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، والمهندس داود الهاجري، رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة الطاولة، وإبراهيم العسم، نائب رئيس الاتحاد، وحسن الزرعوني الأمين العام للاتحاد الإمارات لكرة الطاولة، والمهندسة مجد البلوشي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، عضو لجنة الاستدامة بالاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا