الارشيف / أخبار اليمن

السعودية تصدرقراربمنع عمل الوافدين والمقيمين في خدمات توصيل الطلبات بهذه الطريقة

ان الان تتابع ترند اليوم ويتحدث عن السعودية تصدرقراربمنع عمل الوافدين والمقيمين في خدمات توصيل الطلبات بهذه الطريقة والان مع التفاصيل

زهرة اسماعيل - الرياض - أطلقت الهيئة العامة للنقل سلسلة من القرارات التنظيمية المتخذة في مجال توصيل الطلبات، وهدفت هذه القرارات إلى تنظيم القطاع وتحسين جودة الخدمات وكفاءة السائقين، ويتم تنفيذ هذه القرارات بشكل تدريجي ابتداء من الأول من إبريل 2024.

قرارات الهيئة العامة للنقل

وأوضحت الهيئة أن هذه الإجراءات تتضمن:

اقراء ايضاً :

التزام غير السعوديين بالعمل في شركات النقل الخفيف على مراحل خلال 14 شهرًا. وتفعيل إعلانات السيارات بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية. وتحديد قواعد استخدام الدراجات النارية مع الإدارة العامة للمرور. بالإضافة إلى فرض التحقق من الهوية للسائقين عبر نظام متصل بالهيئة العامة للنقل. كما تشمل هذه القرارات اعتماد زي موحد للعمال الأجانب في قطاع توصيل الطلبات.

 

تحسين قطاع توصيل الطلبات

 

التسجيل في تطبيقات توصيل الطلبات المعتمدة لدى الهيئة العامة للنقل، مع إكمال إجراءات الحصول على وثيقة العمل الحر تحت نشاط قائد مركبة، ثم التسجيل في منصة طاقات التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية، وبدء العمل في التطبيقات بمجرد استكمال جميع الإجراءات المطلوبة.

بقرار وزاري رسمي تم منع الأجانب من العمل في مجال توصيل الركاب عبر التطبيقات الذكية مثل أوبر وكريم، حيث تم تحديد العمل في هذا القطاع للسعوديين فقط، هذه الخطوة تأتي بهدف دعم الشباب وتوفير فرص العمل للمواطنين السعوديين.

هل المقيم يستطيع العمل في تطبيقات التوصيل؟

للتسجيل في خدمة توصيل الطلبات عبر كريم، يتوجب على المتقدم أن يكون مواطنًا سعوديًا أو مقيمًا في المملكة، ويجب أن يكون عمره لا يقل عن 21 سنة.

Advertisements
Advertisements