الارشيف / عرب وعالم

هنية يلتقي وزير خارجية تركيا.. بيان هام لحركة حماس

كتابة سعد ابراهيم - التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ظهر اليوم، وزير الخارجية التركي د. هاكان فيدان، حيث قدم تعازيه نيابة عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والحكومة والشعب التركي عموماً، في اليوم التالي. واستشهاد عدد من أبنائهم وأحفادهم، وكذلك على كافة شهداء الشعب الفلسطيني.

وبحسب البيان الصادر عن حركة حماس: فقد بحث زعيم الحركة ووفد رفيع من قياداتها مع وزير الخارجية والوفد المرافق له التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب على غزة والجهود المبذولة لوقف إطلاق النار وسبل التوصل إلى اتفاق. لتقديم المساعدات للمواطنين الفلسطينيين وإنهاء الأزمة الإنسانية التي يعاني منها شعبنا في غزة.

بدوره؛ وحدد رئيس المكتب السياسي الشروط اللازمة للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف كامل للحرب، والانسحاب الكامل من قطاع غزة، وعودة النازحين إلى أماكن إقامتهم، وبدء عمليات الإغاثة وإعادة الإعمار، وإنهاء الصراع. من الصراع. المقر والتوصل إلى اتفاق تبادل جدي في ملف الأسرى.

كما بحث الجانبان ما يحدث في الضفة الغربية والقدس، فضلا عن انتهاكات الاحتلال المستمرة في المسجد الأقصى المبارك.

كما تم التأكيد على أهمية ومركزية الدور التركي والمواقف التركية تجاه القضية الفلسطينية بشكل عام وما يحدث في غزة بشكل خاص.

وتم خلال اللقاء مناقشة التطورات الإقليمية الراهنة وتداعياتها المختلفة وتداعياتها السياسية والميدانية.

من جانبه ؛ واستعرض وزير الخارجية التركي جهود تركيا لإنهاء العدوان على غزة وتأكيد حق الشعب الفلسطيني في دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة كاملة.

وشدد الوزير على أن حماس حركة تحرر وطني تسعى إلى إنهاء احتلال أراضيها.

وقالت حماس إن الجانبين اتفقا على مواصلة الاتصالات والمشاورات.