الارشيف / عرب وعالم

الأردن يتعهد بالتصدي لأي تهديد من إسرائيل أو إيران

كتابة سعد ابراهيم - وشدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل على أولوية التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ووضع حد للكارثة الإنسانية التي يواجهها قطاع غزة.

وبحسب قناة “المملكة” الأردنية، أكد الصفدي وبوريل في اتصال هاتفي اليوم الأربعاء، ضرورة توحيد كافة الجهود لوضع حد للتصعيد الخطير الجاري في المنطقة.

وحذر الجانبان من التداعيات الخطيرة لاستمرار الشلل في التوصل إلى وقف إطلاق النار، مؤكدين استمرار العمل المشترك لإنهاء الحرب وتقديم المساعدات وإطلاق حراك حقيقي لتنفيذ حل الدولتين.

وشدد الصفدي على أن الأردن لن يسمح لأحد بتحويل الأردن إلى ساحة حرب وسيواجه أي انتهاك لأجوائه وأي تهديد لأمنه وأمن مواطنيه. سواء كان مصدر التهديد هو إسرائيل أو إيران.

وشدد الصفدي على ضرورة منع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من استخدام التصعيد مع إيران لصرف الانتباه عن الكارثة المتمثلة في الحرب على غزة وجر الغرب إلى حرب إقليمية مع إيران لخدمة أجندته. .

وشدد بوريل على دعمه لموقف الأردن الذي يشكل ركيزة الأمن والاستقرار في المنطقة، وأن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الأردن لإنهاء الحرب على غزة، وتقديم مساعدات إنسانية كافية ومستدامة في جميع أنحاء القطاع وخفض التصعيد. في المنطقة.

وبحث الصفدي وبوريل الاستعدادات لاجتماعات الشراكة الأردنية الأوروبية وأكدا اهتمامهما المشترك بتطوير هذه الشراكة.

Advertisements
Advertisements