الارشيف / عرب وعالم

مصرع شخص جراء غرق قارب مهاجرين قبالة جزيرة يونانية

شكرا لقرائتكم خبر عن مصرع شخص جراء غرق قارب مهاجرين قبالة جزيرة يونانية والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - أثينا- أ ف ب
عُثر على جثة رجل يُعتقد أنّه كان على متن قارب مهاجرين غرق قبالة جزيرة ساموس، الأحد، حسبما أفاد خفر السواحل اليوناني. وقال خفر السواحل إنّه شوهد 25 شخصاً وُصفوا بأنهم «أجانب» على متن «قارب نصف مغمور بالمياه وتمّ إنقاذهم في البحر غرب الجزيرة الموجودة في بحر إيجه». وتمّ نقلهم بصحّة جيدة إلى ميناء فاثي.
في هذه الأثناء، استمرّت أعمال البحث عن مفقودين بمساعدة وكالة الحدود الأوروبية (فرونتكس). ووفق التلفزيون العام «إي آر تي»، فقد أبلغ ناجون عن فقدان أربعة أشخاص.
وتشهد اليونان هذه السنة ضغوطاً متزايدة للهجرة، في ظلّ وصول أكثر من سبعة آلاف مهاجر في كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير، بزيادة قدرها 184 في المئة مقارنة بعام 2023، وفقاً للأرقام الرسمية. وتلقّت الدولة التي يبلغ عدد سكانها أكثر من عشرة ملايين نسمة أكثر من 460 ألف طلب لجوء منذ عام 2013، بما في ذلك أكثر من 12500 هذا العام، وفقاً لوزارة الهجرة.
وتعدّ الجزر الواقعة في شمال شرق بحر إيجه نقاط دخول للمهاجرين الذين يسعون لدخول الاتحاد الأوروبي والذين فرّ الكثير منهم من النزاعات أو الفقر. وكان مركب متهالك أبحر من ليبيا انقلب في حزيران/ يونيو 2023 وغرق قبالة سواحل جزيرة بيلوس في البيلوبونيز، ما أدى إلى مقتل 82 شخصاً وفقدان مئات آخرين.
وتجري تحقيقات لكشف ملابسات غرق هذا المركب ومسؤوليات خفر السواحل اليونانيين الذين يتهمهم بعض المهاجرين ومنظمات غير حكومية بالتأخر بشكل واضح في تقديم المساعدة لهم.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا