الارشيف / رياضة

«هجن الرئاسة» تحلّق بسيف محمد بن زايد

شكرا لقرائتكم خبر عن «هجن الرئاسة» تحلّق بسيف محمد بن زايد والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - أبوظبي: محمد مصطفى

تألقت هجن الرئاسة وظفرت بسيف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في ختام منافسات المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2024» الذي أقيم في نسخته ال 45، وأسدل الستار على فعالياته أمس بأبوظبي.

وتواصل المهرجان على مدار 17 يوماً بمشاركة نجائب الأصايل من هجن أصحاب السمو الشيوخ وأبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، وشهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، منافسات سن الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ، التي أقيمت لمسافة 8 كيلومترات بالميدان الغربي للهجن بالوثبة.

وسيطرت هجن الرئاسة على منافسات شوطي الحول والزمول المفتوح، حيث نجح شعار هجن الرئاسة في حصد الناموس وأغلى رموز المهرجان، بعدما تمكنت «الشاهينية» بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري من إهداء الشعار العملاق السيف الذهبي لصاحب السمو رئيس الدولة في شوط الحول المفتوح، وهو السيف الخامس للرئاسة في موسم سباقات الهجن هذا العام، إذ استطاعت «الشاهينية» خطف الرمز بعد منافسة قوية مع مطايا هجن الشحانية، وجاءت «الشاهينية» من بعيد في اللحظات الحاسمة وخطفت الناموس في الأمتار الأخيرة وعبرت خط النهاية في المركز الأول مسجلة توقيتاً رائعاً قدره 11:59:08 دقيقة، إضافةً إلى الجائزة المالية وقدرها 3 ملايين درهم.

واحتلت المركز الثاني في شوط الحول المفتوح «ربدة» لهجن الشحانية بقيادة المضمر سالم فاران المري بتوقيت 12:00:05 دقيقة، فيما جاءت «دولة» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر سلطان محمد الوهيبي ثالثة بتوقيت 12:01:03 دقيقة.

  • بندقية الزمول

وعاد المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري ليحصد الرمز الثاني في يوم الختام، بعد أن أهدى «شاهين» هجن الرئاسة بندقية الزمول المفتوح، إضافةً إلى الجائزة المالية وقدرها مليونا درهم.

وسيطرت هجن الرئاسة على المراكز الثلاثة الأولى في شوط الزمول المفتوح، حيث حسم «شاهين» المعركة مبكراً وأنهى مسافة الشوط في توقيت قدره 12:12:09 دقيقة، واحتل المركز الثاني «شاهين» بقيادة المضمر سلطان محمد الوهيبي بتوقيت 12:14:00 دقيقة، وجاء ثالثاً «نهاب» للرئاسة بقيادة المضمر سعيد مظفر العامري بتوقيت 12:17:08 دقيقة.

وتألقت هجن الرئاسة في منافسات الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ في الفترة الصباحية وفازت بناموس 4 أشواط، بينما حصدت هجن العاصفة ثنائية من 6 أشواط شهدها الميدان الغربي.

وتوجه الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة فوز هجن الرئاسة بخامس سيوفها هذا الموسم، كما هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو أولياء العهود، وشعب الإمارات، بهذا الحدث السعيد الذي تؤكد من خلاله هجن الرئاسة تميزها وتفردها في التحديات الكبيرة.

وشكر الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، جميع المشاركين والشعارات والملاك على الوجود في درة المهرجانات هذا العام، مشيداً بالتنافس الشريف والروح العالية، من الجميع، واعتبر أنّ الجميع فائز في هذا المهرجان الذي يمثل ملتقى طيباً لمحبي هذه الرياضة التراثية في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، مبيناً أنّه يمثل الإرث الذي أرساه المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

  • سعادة كبيرة

وأعرب محمد عتيق بن زيتون المهيري مضمر هجن الرئاسة عن سعادته بالتتويج بسيف رئيس الدولة، إضافةً إلى البندقية، مؤكّداً أنّ مؤسسة الرئاسة نجحت في التتويج بأغلى الرموز في ختامي الختاميات، حيث يعد ختامي الوثبة الأفضل والأقوى في ظل مشاركة الآلاف من المطايا ومن نخب الأصايل في عالم سباقات الهجن في دول مجلس التعاون الخليجي.

الصورة

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا